الصورة الشخصية :
صورة صاحب السيرة الذاتية
تندرج تحت :
تندرج تحت قسم
لقب صاحب السيرة :
الاسم :
اكتب الإسم بالكامل
متوفي ؟
الوظيفة الحالية :
اكتب آخر وظيفة لك
البريد الألكتروني :
اكتب البريد الألكتروني إن كان متوفرا
حساب الفيس بوك :
اكتب حساب الفيس بوك إن كان متوفرا
حساب تويتر :
اكتب حساب تويتر إن كان متوفرا
صفحة يوتيوب :
اكتب صفحة اليوتيوب إن كانت متوفرة
رقم الجوال :
اكتب رقم الجوال للتواصل
تاريخ الميلاد :
اكتب تاريخ ميلاد صاحب السيرة
مكان الميلاد :
اكتب هنا مكان الميلاد
صورة شهادة المؤهل :
ارفق صورة شهادة المؤهل
ملف السيرة الذاتية :
ارفق ملف السيرة الذاتية بأي إمتداد


* تأكد من كتابة الإسم ورقم الجوال وإرفاق صورة شهادة المؤهل حتي تتمكن من رفع السيرة الذاتية
* تأكد من كتابة البريد بصورة صحيحة لنجاح العملية
facebook twitter youtube

الإصدارات

سمراويت
أول عمل إبداعى لحجى جابر وبحصولها على جائزة الشارقة للإبداع فى مجال الرواية تعتبر الأقوى والأفضل بلا شك على الساحة خاصة بين الكتاب الشباب ، إلا أنه يعتب عليها أنها غررت بالمرأة الإرترية التى حملت هم الوطن على كتف المساواة بالرجل أثناء فترة المقاومة ولا زالت تتحمل مسؤلياتها بعد الإستقلال ، إلا أن ظهورها عبر الرواية لم يتعد النمط المتعارف عليه فى الروايات العربية من جعل المرأة عنصر جذب غرائزى ترتكز عليه الرواية حتى يستريح المتلقى ، فالرواية توكئت على حواء الإرترية بغرض الإثارة لتظهرها كفتاة ليل أو راغبات الصحبة الخاوية والرقص أو الجلسات المختلسة وهو أمر لم تسلم منه حتى بطلة الرواية بكامل وعيها وثقافتها وحضورها وإحترامها الذى تفرضه البطولة ، فقد وصف البطل نظراتها بالشبقة، وهو ما لا يتماشى مع الحب العامر الذى يملأ الرواية دفئاً وحنيناً منزهاً يكسب به تعاطف القارىء وحماسه، ورغم ذلك يحسب للكاتب أيضا عدم إفراطه فى التمطع فى هذا الجانب كما الروايات العربية فى الغالب. ورغم أن روايات إرترية عدة تناولت المرأة من هذه الزاوية خاصة بعض روايات أحمد عمر شيخ التى خلعت عن المرأة الإرترية لباس الوقار المشهود لها به عشائريا ومناطقيا وبصفة عامة ، إلا أن جديد سمراويت أنها نقلت هذه الصورة إلى آفاق عربية وخارج نطاق المحلية وهو ما إحتاج لوقفة تأمل لا غير. وأخيرا يحسب لسمراويت أنها أول عمل روائى شاب يعبر عن ثورة شعب صامت يشعر بالغبن لدول الربيع العربى ولا يملك بحكم شتاته الجغرافى إلا أن ينزف داخليا، وينتفض بالهمس والآهات والحبر و الكلمات ، ضد نظامييه ومعارضيه على السواء، ويحسب لحجى جابر فتح المجال أمام الرواية الإرترية للخروج من المحلية إلى آفاق العربية والعالمية إن شاء الله .
الصهبة والموشحات الاندلسية
اصدار لتوثيق لغناء فن الصهبه والموشحات في منطقه الحجاز، وفي مكه المكرمه خاصه، ويتالف من اربعه ابواب، ويتكون الاول من اربعه فصول: الاول عن تعريف الموشّح لغهً واصطلاحاً، ونشاه الموشح واقسامه ومخترعه واغراضه، والتواشيح الدينيه ومنشديها في مكه المكرمه؛ وفي الثاني تعريف بالدَّور لغهً واصطلاحاً، وغناء (الدَّور)، وعظماء فنّ الدَّور في العصر الحديث، وتعريف الغناء لغهً واصطلاحاً، وتعريف الموسيقي واللحن والايقاع؛ والثالث فيه تعريف لفن الصهبه لغه واصطلاحاً، وتعريف مصطلحات الصهبه، وهي الحادي والشَّاووش والسنِّيده والشيله والودعه والشبشره؛ وفي الرابع شرح للايقاع المصاحب لغناء الصهبه، والضرب بالكف علي ايقاع النَّقر.
مدونات مكتبة العلمين
ميمونة
تتناول وجود الأفارقة في الحجاز على مر التاريخ. من خلال قصة ارتحال عائلة الى الحجاز. وتحكي مكابداتهم. وذوبانهم في النسيج الإجتماعي للجزيرة العربية. وتتداخل الأحداث مع التاريخ والأسطورة. وقصص الثورات للأقليات والمضطهدين عبر التاريخ. العمل يتضمن قدراً من الفلكلور لمنطقة الحجاز خاصة في شقه الغنائي وكثير من العادات الشعبية. الطبعة الاولى تتضمن ١٥٠ صفحة
 1 2 > 
Eptkarat.com.sa